• "العصرية الجامعية" ونقابة الصحفيين تختتمان دورة في السلامة المهنية لطلبة الصحافة والاعلام

    2017/12/05


     

    اختتم قسم الصحافة الإعلام في الكلية العصرية الجامعية، بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم، دورة تدريبية في السلامة المهنية، حاضرت فيها الاعلامية ريما الجمرة.
    وتأتي الدورة التي عقدت في مقر "العصرية الجامعية" في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي بمدينة رام الله، ضمن مشروع تدريبي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، والاتحاد الدولي للصحفيين.
    وتضمنت الدورة التي استمرت يوميين محاور متعددة شملت، تعزيز مفاهيم السلامة الصحفية، والتركيز على عملية التخطيط قبل تنفيذ المهام الصحفية، إلى جانب تعريف الطلبة بالعوامل التي تساعد على احتواء الحوادث التي يمكن أن تحدث مع الصحفي خلال تغطية الأحداث الساخنة خاصة العنيفة منها.
    واشتمل التدريب على جانب عملي وآخر نظري، منها اعتبارات السلامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار، إضافة إلى الاستعدادات الشخصية للصحفي، وكيفية استخدام معدات الحماية والاجراءات الواجب اتخاذها أثناء عملية استعداد الصحفي للسفر الداخلي والخارجي.
    كما اشتمل على تدريبات حول إجراءات الاتصالات والمواصلات التي يجب أن يكون الصحفي على دراية بها خلال السفر، وأهمية اتخاذ تدابير السلامة خلال التظاهرات والمسيرات، وركزت الدورة في جانبها العملي على إسعاف المصابين وتقييم درجات الخطر التي قد تلحق الأذى بالصحفي خلال عملية الإسعاف، والعلامات الحيوية التي تظهر على المصاب. 
    وعقدت الدورة بحضور رئيس مجلس إدارة الكلية العصرية الجامعية ناصر الشيوخي، ورئيس قسم الإعلام محمد ديرية.
    وأكد الشيوخي حرص الكلية العصرية الجامعية على عقد الدورات واللقاءات التي من شأنها الاسهام في إثراء معارف ومدارك وخبرات الطلبة، خاصة تلك التي تركز على الجوانب العملية لما لها من دور في تأهيلهم للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم. 
    بدوره، أكد ديرية أهمية عقد مثل هذه الدورات لما تلعبه من دور كبير في مساعدة الصحفيين على التكيف مع الأحداث التي تواجه الصحفيين في الميدان.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام