• وزارة الصحة تعقد دورة تدريبية لاطباء الاسنان حديثي التخرج في "الكلية العصرية الجامعية"

    2017/12/24


     

    استضافت الكلية العصرية الجامعية،في مقرها برام الله- في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي، دورة تدريبية ضمن برنامج تدريب اطباء الأسنان حديثي التخرج من جامعات محلية وأخرى عربية واجنبية.  
    وهدفت الدورة التدريبية التي شارك فيها 180 طبيبا، إلى توحيد المفاهيم الطبية ذات العلاقة، وتطوير قدرات الأطباء وتحديث المعلومات لديهم لإطلاعهم على التطورات والمستجدات في عالم طب الأسنان .
    ويشمل برنامج الامتياز شقين نظري وعملي، ويشتمل الشق النظري على محاضرات تتركز حول مراجعة المعلومات التي تلقاها الأطباء خلال فترة دراستهم الجامعية والتي تستغرق سنوات خمس.
    أما الشق العلملي فيتمحور حول توزيع الاطباء على عيادات الاسنان في المراكز والعيادات التابعة لوزارة الصحة ولدى القطاع الخاص لتدريبهم لمدة عام تحت اشراف الوزارة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام جميع الأطباء حديثي التخرج للحصول على فرصة تدريب في ظل الأعداد المتزايدة للخريجين في هذا التخصص.
    وأوضحت مديرة صحة الفم والاسنان في وزارة الصحة الدكتورة بهادر طه انه بعد انتهاء سنة الامتياز، يتم رفع أسماء الأطباء من خريجي الجامعات المحلية الى وزير الصحة لاعتمادهم من الوزرة كمزاولين للمهنة، فيما يخضع خريجو الجامعات غير الفلسطينية لامتحان مزاولة المهنة بإشراف وزارة الصحة ومجلس الطب الفلسطيني، ويحصل من يجتاز الامتحان على شهادة مزاولة المهنة.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام