• "العصرية الجامعية" و"التنمية الاجتماعية" تختتمان سلسلة لقاءات حول آفة المخدرات وسبل مواجهتها

    2018/02/26


    اختتمت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاحد، سلسلة لقاءات تدريبية استهدفت مجموعة من طلبة العصرية الجامعية، حول آفة المخدرات والأضرار الناجمة عنها وسبل محاربتها والوقاية من مخاطرها.
    واستمرت اللقاءات التي شارك فيها نحو 30 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، لثلاثة اسابيع، بواقع لقائين اسبوعيا، وحاضر فيها عدد من المختصين.
    وتناول اللقاء الاول موضوع بناء المهارات حول موضوع المخدرات، وحاضر فيه علاء خروب من كاريتاس القدس. فيما تناول  في اللقاء الثاني يوسف ابو مخو المخاطر النفسية والاجتماعية للإدمان على المخدرات. وتناول اللقاء الثالث الذي حاضرت فيه غادة كسواني، المخاطر الصحية والجسدية لمتعاطي المخدرات. أمام اللقاء الرابع فتناول موضوع المخدرات والاثار والانحرافات الناجمة عن رب الاسرة متعاطي المخدرات، وما يترتب على ذلك من أمور سلبية تنعكس على باقي افراد اسرته، وحاضر فيه النقيب محمد نمورة من مكافحة المخدرات.
    كما عرض النقيب نمورة، عددا من أنواع المخدرات التي يتم ترويجها بين فئات المجتمع الفلسطيني.
    وفي اللقاء الخامس، والختامي، جرى فتح باب النقاش بين الطلبة المشاركين والمحاضرين، لأخذ تغذية راجعة. كما طرح الطلبة عددا من الاسئلة وتلقوا الاجابات عنها من قبل علاء حروب ويوسف ابو مخو والنقيب محمد نمورة، الذين بدورهم وزعوا بعض القوانين على المشاركين.
    وأعرب المحاضرون عن بالغ سعادتهم لما أبداه الطلبة من اهتمام والتزام ببرنامج اللقاءات.

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام