• الكلية العصرية الجامعية تختتم فعاليات تخريج الفوج الخامس والثلاثين "فوج الخان الأحمر"

    2018/08/01


     

    اختتمت الكلية العصرية الجامعية، مساء اليوم الاربعاء، احتفالاتها بتخريج فوجها الخامس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط والخامس من طلبة البكالوريوس- "فوج الخان الأحمر".
    واستمرت احتفالات "العصرية الجامعية" ليومين، حيث جرى في اليوم الأول تخريج طلبة بكالوريوس القانون والمهن الإدارية، فيما جرى في اليوم الثاني تخريج طلبة المهن الطبية المساعدة.
    وحضر حفل التخريج الذي أقيم في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.واصل ابو يوسف، وممثلون عن المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة لذوي الطلبة وضيوف الكلية العصرية الجامعية.
    وفي كلمته، رحب رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية م.سامر الشيوخي بالحضور، وقال: اليوم أيها الأخوةُ والاخوات في اليوم الثاني من برنامجِ التخرج، حيثُ نخرجُ الفوجَ الخامس والثلاثين من طلبة المهنِ الطبيةِ ضمنَ الفوج الذي يحملُ اسم "فوجَ الخانِ الأحمرِ" لتأكيدِ التلاحمِ بين الأكاديمي والوطني، فلا أكاديمي يعملُ في فراغٍ أو بمعزلٍ عن الهمِ الوطني العام، لأنَ العمليةَ الأكاديمية تستندُ في كلِ مراحِلها إلى بعدٍ وطني يشكلُ لنا مُحفزاً دائماً للعملِ والعطاءِ والإبداع".
    وبارك الشيوخي في كلمته، لشعبِنا في كلِ الساحاتِ بتحررِ الأيقونةِ النضاليةِ الفلسطينية عهد التميمي التي تحولت إلى رمزٍ نضالي على مستوىً أممي، كما نباركُ لشعبنا أيضاً بتحررِ والدة عهد المناضلة ناريمان التميمي.
    وتابع الشيوخي قائلا: "إن ما حققتهُ العصريةُ الجامعية في الماضي وما تحققهُ في الحاضرِ وما ستحققهُ في المستقبل ليس مفصولاً بأي حالٍ من الأحوالِ عن استراتيجيةٍ تعليميةٍ انبثقت من روحِ خصوصيةِ مجتمعنا وتطلعاته، لا سيما وأن برامجنا وتخصصاتِنا مقياسُها الرئيسُ مدى تطابقِها مع حاجةِ السوقِ المحلية، وفي إطارِ هذه الرؤية نطرحُ تخصصاتنا، ونحصلُ على الاعتماداتِ الجديدة، حيثُ إن بعضها هو الأولُ من نوعهِ في فلسطين كتخصصِ الأراضي والمساحةِ والتسويق والتجارةِ الالكترونية وغيرهما".
    وأكد الشيوخي قائلا: "ثقتنا عالية من أننا سنحصلُ في المستقبلِ القريبِ على اعتماداتٍ لتخصصاتٍ جديدةٍ تستجيبُ لحاجةِ السوق، لتضافَ إلى مجموعِ تخصصاتنا النوعية وبخاصة في التعليمِ المهني والتقني الذي تعتبرُ العصريةُ منذ تأسيسها رائدةً في هذا المجال، حيث وصف الدكتور ايهاب القبج رئيس الهيئة الوطنية للجودة والنوعية في وزارة التربية والتعليم العالي، الذي شارك في حفل الامس ممثلا عن الوزير صبري صيدم، حيث وصف تخصصاتِ العصرية الجامعية بالنوعيةِ والمختارةِ كونها تتلاءمُ مع حاجةِ المجتمع الفلسطيني".
    وفي ختام كلمته، اوصى المهندس سامر الشيوخي الخريجين بالاستمرار في البناءِ على ما حصلوه في الكلية العصريةِ الجامعية من علمٍ ومعرفةٍ ومهاراتٍ، وبالنزاهةِ والاستقامةِ ومسابقةِ الزمنِ عطاءً وانجازاً.
    وعبر د.واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية عن تقديره بأسمى مشاعر الامتنان للكلية العصرية الجامعية مجلس أمناء وهيئة اكاديمية وادارية إضافة إلى الطلبة المنتسبين إليها.
    وأشاد أبو يوسف بتخصصات الكلية العصرية الجامعية التي تأتي بناءً على معرفة وتشخيص سليم لاحتياجات المجتمع والسوق الفلسطينية، مضيفاً أن العصرية الجامعية بصرحها عملت منذ زمن الدكتور المؤسس حسين الشيوخي على استضافة جميع الفعاليات الوطنية لأنها آمنت بأن الأكاديمي لا ينفصل عن الوطني.
    وفي كلمة الخريجين، شكرت الطالبة سهى غانم الهيئة الاكاديمية وادارة الكلية العصرية الجامعية على ما قدموه للطلبة من دعم متواصل بهدف رفدهم بكل ما من شأنه تأهيلهم للدخول الى سوق العمل والتفوق في حياتهم العملية.
    وأكدت الخريجية غانم أن طموح الإنسان لا يحده أي سقف، حيث أنها سبق وتخرجت من الكلية العصرية الجامعية في العام 1994، وهذه المرة الثانية التي تتخرج منها لكن بتخصص آخر، سعيا منها لكسب أكبر قدر من العلم والمعرفة.
    وخلال الاحتفال جرى تكريم الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة التنظيم الشعبي والمسؤول عن ملفِ المؤسسات والأطرِ والنقاباتِ الشعبية. كما جرى تكريم الدكتور مصطفى ابو هنود وهو المحاضر في قسم المهن الطبية المساعدة لحصوله على درجة الدكتوراه مؤخرا.
    وقال رئيس منتدى العصرية الابداعي الدكتور حسن عبد الله، إن تكريم الدكتور ابو يوسف جاء بناء على عدة اعتبارات، ابرزها انه شخصية وطنية جامعة، إضافة إلى مسيرته الوطنية والوحدوية وبمناسبة تسلمه مهمته الجديدة رئيساً لدائرة التنظيم الشعبي والمسؤول عن ملف المؤسسات والأطر والنقابات الشعبية التنظيم في منظمة التحرير، ونظراً لسياق علاقته الايجابية مع الكلية العصرية الجامعية من خلال مشاركته انشطتها وفعالياتها.
    فيما جرى تكريم الدكتور مصطفى ابو هنود، نظرا لكونه محاضرا في الكلية العصرية الجامعية منذ خمسة عشر عاما وكانت تجربته ايجابية ومعطاءة وكذلك لمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراة بتفوق.
    وجرى في ختام الحفل، تكريم اوائل الطلبة وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام