• قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية ينظم زيارة تعليمية لمجمع المحاكم النظامية برام الله

    2018/12/13


     

    نظم قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية زيارة تعليمية إلى مجمع المحاكم النظامية في رام الله بمرافقة رئيس قسم القانون المحامي الأستاذ سليمان دغلس و د.عماد بني عودة المحاضر في الكلية العصرية الجامعية.
    وقد ضم وفد العصرية مجموعة من طلبة قسم القانون برنامج البكالوريوس وطلبة برنامج المساعد العدلي مستوى الدبلوم المتوسط، بهدف الاطلاع على تشكيلة المحاكم النظامية وإجراءات التقاضي لديها.
    وقد حضي الوفد باستقبال سعادة القاضي محمود جاموس رئيس إدارة المحاكم ورئيس هيئة محكمة استئناف رام اللة في الدعاوى الجزائية، حيث قدم سعادة القاضي للوفد شرحاً موجزاً عن تشكيلة المحاكم النظامية وإجراءات التقاضي لديها. واستمع سعادة القاضي محمود لأسئلة واستفسارات الطلبة وقدم الإجابات القانونية عنها، ومن ثم أجرى الوفد جولة ميدانية على غرف وقاعات المحاكم ومرافقها من أقلام ودواوين، وذلك برفقة المختصين في مجمع المحاكم. كما حضر الطلبة بعض الجلسات في الدعاوى الحقوقية والجزائية أمام مختلف أنواع ودرجات المحاكم، واتيح لهم إبداء ملاحظاتهم واستفساراتهم والرد عليها من قبل القضاة. 
    واختتم الوفد زيارته الميدانية بلقاء معالي المستشار عماد سليم رئيس مجلس القضاء ورئيس المحكمة العليا الذي رحب مشكوراً بهذه الزيارة، وأكد أن أبواب المحاكم مفتوحة أمام الطلبة لغايات التعلم واكسابهم المعرفة العملية.
    ومن جانبه توجه رئيس قسم القانون بالشكر والتقدير لمعالي رئيس مجلس القضاء ولكل من ساهم من قضاة وموظفي المحاكم في انجاح هذه الزيارة التي تأتي في سياق حرص الكلية العصرية الجامعية وقسم القانون فيها على الجوانب العملية والتطبيقية لمساقات البرامج التي تدرس للطلبة، ما يساعد على تحقيق المواءمة والانسجام بين أركان العملية التعليمية من الناحية النظرية وبين الواقع العملي من ناحية أخرى.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام