• الكلية العصرية الجامعية توقع اتفاقية لدعم الطلبة المقدسيين

    2019/04/09


     

    وقع المهندس سامر الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية اتفاقية "المنحة الجديدة لدعم الطلبة المقدسيين"، مع رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس المهندس منيب رشيد المصري، وذلك ضمن برنامج اقراض ومنح الطلبة المقدسيين، وبرنامج تطوع وانتماء لخدمة المجتمع المقدسي. 
    وقد شاركت العصرية الجامعية ممثلة برئيس مجلس أمنائها، في الحفل الذي أقيم تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس في جامعة القدس، لإطلاق المنحة الجديدة للطلبة المقدسيين، إلى جانب ممثلي عدد من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، والعشرات من الشخصيات الوطنية والاعتبارية. 
    ووقعت على اتفاقية دعم الطلبة المقدسيين إلى جانب العصرية الجامعية، الجامعات التالية: القدس، والبولتكنيك فلسطين، وفلسطين الأهلية، وبيت لحم، والنجاح الوطنية، والقدس المفتوحة، وبيرزيت.
    وأكد الدكتور صيدم خلال كلمته في الحفل التزام الوزارة بدعم وحماية قطاع التعليم في مدينة القدس، خاصةً من خلال برامج حماية التعليم في المدينة المقدسة، وتوفير المنح الدراسية للطلبة المقدسيين في الجامعات الفلسطينية، والدعم المالي للمؤسسات التعليمية بما يضمن تعزيز صمودها والوقوف في وجه مخططات الاحتلال ومحاولات أسرلة التعليم. 
    وتطرق صيدم إلى الفعاليات المهمة التي نظمتها الوزارة الأسبوع الماضي ومنها إعلان نتائج تحدي القراءة على المستوى الوطني، ونتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، ونتائج مسابقة المعرفة الوطنية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف إعلاء اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية كافة، مؤكداً أن فلسطين باتت تتصدر المشهد في هذه المحافل وليس مجرد مشاركة فقط. 
    واعتبر المهندس سامر الشيوخي أن مشاركة العصرية الجامعية إلى جانب عدد من شقيقاتها من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في التوقيع على هذه الاتفاقية، هو تأكيد على أن القدس بكل فئاتها وشرائحها ومكوّناتها تشكل أولوية فلسطينية عليا، فيما يعتبر دعم المدينة المقدسة، مهمة وطنية وتعليمية مزدوجة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها القدس، بسبب سياسة الحصار والإغلاقات والتضيق على المؤسسات.

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام