• الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة إنجاز فلسطين تعقدان وتختتمان عدداً من الورشات التدريبية للطلبة

    2019/04/16


     

    عقدت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين ورشة عمل بعنوان "مهارات من جوجل"، اليوم، حيث حاضر فيها رانية خيري من مؤسسة فيتاس للإقراض، وخصص هذا النشاط لطلبة أقسام العلوم المالية والإدارية، بهدف تزويدهم بالخبرات اللازمة للتعامل مع الفرص التي توفرها التكنولوجيا. 
    وقالت مدير وحدة الإرشاد المهني ومتابعة الخريجين سارة غروف إن عقد هذه الورشة يأتي لسد الفجوة المتزايدة بين مقومات القوى العاملة والمهارات المطلوبة في السوق، إضافة إلى أنها تعمل على مساعدة الطلبة على امتلاك المهارات اللازمة للإستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم. 
    وأضافت غروف أن المتوقع من هذه الدورة أن يكتسب الطلبة مهارات التسويق الرقمي التي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.
    وفي السياق ذاته اختتمت الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة إنجاز فلسطين عدداً من الدورات التدريبية التي شارك فيها طلبة العصرية من مختلف التخصصات، وهي: "دورة أخلاقيات العمل" وحاضرت فيها المدربة هيا سعد، وتمحورت حول توضيح وشرح المفاهيم والمهارات الأساسية في مجال أخلاقيات التعامل في عالم الأعمال، إضافةً إلى دورة "كيف ابدأ" التي حاضرت فيها المدربة نيفين قدادحة، وتمحورت حول تعريف الطلبة المشاركين بمهارات الجهوزية للعمل اللازمة للبحث عن الوظيفة والحفاظ عليها.
    وعن دورة "أخلاقيات العمل" أكدت المحاضرة هيا سعد من مؤسسة إنجاز فلسطين أن هذه الدورة قد عملت على مناقشة عدد من الحالات الدراسية التي تعكس بيئة العمل ضمن نموذج افتراضي قريب من الواقع، والتطرق الى بعض الأقوال المعبرة التي لها مضمون ودليل أخلاقي. 
    ومن جهتها بينت المحاضرة نيفين قدادحة من مؤسسة إنجاز فلسطين أن دورة "كيف أبدأ"، ركزت على كيفية إدارة الوقت والاتصال والتواصل والمراسلات، لما لذلك من أثر كبير وايجابي في الحصول على الوظيفة والنجاح فيها،  وتمكين الطلبة من وضع استراتيجيات شخصية مبتكرة بهدف تحقيق التعلم والحصول على الفرص الوظيفية مدى الحياة .
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام