• الكلية العصرية الجامعية تعقد ندوة بعنوان: "العمل الحر عبر الانترنت"

    2019/07/09


     

    عقدت دائرة الإرشاد المهني ومتابعة الخريجين في الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع دائرة التشغيل والتدريب في مديرية عمل محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "العمل الحر عبر الانترنت"، بحضور مدير دائرة التشغيل والتدريب في المديرية أ.رباح سمارة. 
    وقد حاضر في الندوة الخبير في العمل الريادي في فلسطين المهندس حسن عمر، مقدماً نبذة عن العمل عبر الانترنت وواقع فرص العمل والبطالة في فلسطين، مستعرضاً أهم الأزمات الاقتصادية التي طورت منظومة حاضنات الأعمال، مؤكداً أن في فلسطين وحدها هنالك أكثر من 73 مؤسسة تقوم بدعم وتمويل مشاريع للخريجين من خلال حواضن ودافعات للأعمال الحرة.
    وفي حديثه للطلبة ركز عمر على ضرورة أن يتحلى الريادي بالروح الريادية، معتبراً أن سر العمل الريادي هو "الشغف"، إذ لا يكفي أن يكون عند أحدهم المهارات لوحدها، إنما يجب أن يتجلى فيه الاستعداد للمبادرة وتحمل المخاطر.
    وفرَّق عمر بين المؤهل العلمي والمسار المهني، موضحاً أن على الفرد ألا يتوقف عند حدود تخصصه، بل عليه أن يتماشى مع توجهات السوق، وهذا لا يحدث إلا من خلال صقل المهارات بغض النظر عن فئته العمرية، إضافة إلى أن يكون قادراً على تغيير مساره المهني متى تطلب الأمر ذلك.
    وفي الختام قدَّم عمر للطلبة شرحاً عن منصات العمل الالكتروني الأجنبية والعربية، والمنصات المعرفية التي تقدم دورات تدريبية للرياديين عبر الانترنت. 
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام