• تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.محمود ابو مويس الكلية العصرية الجامعية تختتم تخريج فوجها السادس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط والسادس من طلبة بكالوريوس القانون

    2019/09/05


     

    اختتمت الكلية العصرية الجامعية، مساء اليوم الاربعاء، احتفالاتها بتخريج فوجها السادس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط والسادس من طلبة البكالوريوس-  فوج زهرة المدائن، والذي اقيم في قاعات الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة البيرة تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ا.د.محمود ابو مويس.

    واستمرت احتفالات الكلية العصرية الجامعية ليومين، حيث جرى أمس تخريج طلبة بكالوريوس القانون والمهن الإدارية، فيما جرى في اليوم الثاني تخريج طلبة المهن الطبية المساندة.

    وفي افتتاحية الحفل، توجه رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي إلى الخريجين وذويهم بالتهنئةِ الحارةِ، متمنياً لهذه الكوكبةِ أن تشُقَ طريقها العملي بنجاحٍ وإيثاريةٍ وتفانٍ. مؤكدا أن فلسطين "تستحقُ خريجين مثلكم، وطنُكمُ يناديكمُ لمسابقةِ الزمن عملاً وإبداعاً. فلسطينُ بحاجةٍ إلى سواعدكم وعقولكم ومهاراتكم وعلمكم إنها بحاجةٍ إلى قلوبٍ تنبضُ بصدقِ فلسطينيتها والتزامها".

    وتابع: "توجهوا إلى الميدانِ مفعمين بالأملِ ومسلحينَ بحماسةِ العطاءِ والتوقِ إلى الإنجازِ هنيئاً لكم بأنكم تحملون اليومَ اسمَ فوجِ زهرةِ المدائنِ فكونوا على قدرِ هذا الاسمِ وعلى قدرِ مكانةِ هذهِ المدينةِ المقدسة".

    واردف الشيوخي قائلا "إننا في الكلية العصريةِ الجامعيةِ نعملُ على مدارِ الساعةِ في تطويرِ وتجديدِ مؤسستنا، حيثُ انتهينا هذا العام من تأسيسِ مختبراتٍ حديثةٍ في طابقٍ كاملٍ مُستقل، وقد زودنا المختبراتِ بكلِ ما يلزمُ من تجهيزاتٍ حديثةٍ وفقَ أحدثِ التقنياتِ لكي نوفرَ للطالبِ بُنيةً تعليميةً تُحاكي غُرفَ العملياتِ والمختبراتِ في أحدثِ المشافي والمراكزِ الصحية، إضافةً إلى المحكمةِ الصوريةِ التي توفرُ لطالبِ بكالوريوسِ القانون بيئةً تعليميةً شبيهةً بالمحكمةِ الحقيقيةِ بكل أركانِها ومتطلباتِها، لأننا نؤمنُ بأنَّ التطبيقَ العملي المستندُ إلى تحصيلٍ نظري، هو الذي يهيء الطالبَ للاندماجِ في سوقِ العمل، لذا نحنُ نعملُ على تزويدِ الطالبِ  بكلِ المتطلباتِ العمليةِ، ليكونَ قادراً ومنذُ اليومِ الأولِ من تخرجهِ على الالتحاقِ بالعمل".

    وفي كلمة الطلبة الخريجين، شكرت الطالبة اسماء ابراهيم يعقوب من تخصص الصيدلية، وهي الاولى على التخصص، ادارة الكلية العصرية الجامعية وطواقمها الاكاديمية والادارية. وقالت: "في العصرية الجامعيةِ مشاريعُ الأحلامِ وطموحاتٍ عظيمةٍ تعانقُ السماءَ وترسمُ مستقبلاً عطِراً لوطنٍ عانى كثيراً ونرى أحلاماً وطموحاتٍ لا تحدها حدودٌ ماضين نحو تحقيقها فها هو مصنع بناة الغدِ وها هنا عرينُ صناعِ المجد".

    وتابعت: "يشرفني وزملائي وزميلاتي اليومَ أن نتخرجَ في فوجٍ يحملُ أسم زهرةِ المدائن – القدسُ عاصمةُ دولةِ فلسطين التي تشكِلُ لنا رمزاً دينياً وسياسياً وتاريخياً وهي مسرى نبيِنا محمد صلى الله عليه وسلم، هذه المدينةُ التي تتعرضُ لمحاولاتِ تبديدِ ومحوِ هويتها العربيةِ والإسلامية لكنها ستبقى مدينةً عصيةً على كلِ هذه المحاولات".

    وخلال الاحتفال كرّم مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية، الدكتور سماحة الشيخ خميس عابدة، نظراً للدورِ الذي اضطلع بهِ على المستوى الديني والأكاديمي والثقافي والتربوي، اضافة لكونه محاضرا في قسم القانونِ وله اسهاماتهُ الأكاديميةُ المميزة.

    وقال رئيس منتدى العصرية الابداعي الدكتور حسن عبد الله خلال تقديمه للدكتور عابدة، إنه متحدث لبق يطرح القضايا الدينية بسلاسة ودون تعقيد، مثقف متعدد الجوانب المعرفية، منفتح على افكار الاخرين ويحاورهم بروح سمحة، عاشق للغة العربية ومهتم بالادب، بارع في الربط بين الدين والحياة، يحيط بطروحات الاتجاهات الاخرى وله رأي واضح فيها يسنده بالبراهين والامثلة، اكاديمي له اسهاماته في البحث العلمي، ويسعى باستمرار لصقل وتطوير ادواته.

    واستطرد د. عبد الله قائلا: "الدكتور عابدة استاذ في قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، ومحاضراته مزيج من معرفة ومتعة، يؤمن ان التعليم الحديث لا يستقيم بمعزل عن الاسئلة والحوار، لذلك لا يأتي الطالب الى محاضراته مجبرا او منصاعا لقانون العملية التعليمية انما يأتي وهو يفتح قلبه وعقله لمعرفة؛ لانه على ثقة انه يحصل عليها من استاذ متبحر ومثقف ولديه المعرفة، لذلك جاء تكريمه اليوم تقديرا واحتراما لمسيرته الاكاديمية والعلمية والبحثية.

    وفي كلمته، توجه الدكتور سماحة الشيخ خميس عابدة عقب التكريم بالشكر لمجلس امناء الكلية العصرية الجامعية على هذه اللفتة، وقدم التهنئة للطلبة الخريجين متمنيا لهم حياة مهنية مكللة بالنجاح.

    ودعا الشيخ عابدة الطلبة لينهلوا من نهر العلم، فالعلم لا يعرف حدا وبه تنهض الأمم وتبنى المجتمعات بأفضل حال.

    هذا وجرى في ختام الحفل، توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين، وتكريم اوائل الطلبة+، وهم: أسماء إبراهيم محمود دار يعقوب- تخصص الصيدلة، شيرين كمال زكريا دعنه- التخدير والإنعاش، سجى محمد عليان الردايدة- التمريض، حاتم عثمان صابر عثمان- العلاج الطبيعي،محمود ماجد أحمد حلاحله- المراقبة الصحية،محمد منير محمد أبو شقره- العناية التنفسية.

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام