• قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية يعرض فيلم "آخر يوم"

    2019/11/13


     

    لمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، عرض قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية فيلماً بعنوان "آخر يوم" من إنتاج الإعلامي يوسف خلاف، اليوم الثلاثاء، في قاعة المربية هيام ناصر الدين في مبناها الرئيس مبنى المحامي د.حسين الشيوخي. وجاء ذلك بحضور كل من رئيس القسم أ.محمد ديرية ومنتج الفيلم يوسف خلاف وحشد من الأكاديميين والطلبة، حيث يتناول الفيلم أحداث آخر يوم من حياة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وشهادات عدد من القيادات الفلسطينية والصحافيين الذين كانوا على اتصال دائم بالرئيس، وما تلا ذلك من تداعيات محلية ودولية وسياسية خلال فترة مرضه وبعد استشهاده.

    ورحب أ.محمد ديرية رئيس قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية بالمنتج يوسف خلاف، موضحاً أن سياسة الكلية تعتمد على دمج الشقين النظري والعملي في إطار ناظم موحد لتمكين الطلبة من اكتساب المهارات التي تؤهلهم للالتحاق منذ اليوم الأول بسوق العمل، مبيناً أن هذا الفيلم يعطي فكرة عملية عميقة لطلبة الصحافة والإعلام  عن آليات صنع الأفلام خاصة التوثيقية التي تسهم في صقل خبرات الطلبة.

    ومن جهته، شكر المنتج يوسف خلاف، الكلية العصرية الجامعية على استضافته وعرضها لفيلمه معتبراً أن الكلية تقدم تعليماً نوعياً يختلف مضمونه عن سواه من حيث تركيزه على التدريب والمساقات العملية. وأشار خلاف إلى أن الفيلم يركز على فكرة أن الرئيس أبو عمار اغتيل من قبل الاحتلال الذي عمد إلى  حصاره والتضييق عليه، نتيجة تمسكه بالثوابت الوطنية، إذ أراد الاحتلال عزله من خلال حصاره في مبنى المقاطعة، إلا أن هذا لم ينجح، حيث تمكن الرئيس ياسر عرفات من ممارسة مهامه ومتابعة شؤون المواطنين في الوطن والشتات على مدار الساعة منذ حصاره حتى استشهاده.

    وتلا عرض الفيلم نقاش للطلبة مع منتج الفيلم، حول مضمونه والتقنيات المستخدمة فيه، وأجاب خلاف على اسئلة واستفسارات الطلبة.


آخـر الاخبار

أخبــار العـام