حول العصرية الجامعية
تسعى الكلية العصرية الجامعية إلى أن تكون مؤسسة تعليم عالي رائدة، ونموذجاً للتفوق والتميز في التعليم الأكاديمي والمهني والبحث العلمي على المستوى المحلي والعالمي، وتتحمل مسؤولياتها في تخريج كفاءات مؤهلة وقادرة على الإسهام بفعالية في سوق العمل، وصولا إلى التنمية المستدامة والتحرر الوطني، من خلال برامجها الطموحة ومواكبتها للتطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والعالمية والمساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها، وقيادة عمليات تطوير التعليم العالي، لتحقيق أقصى درجات التميز والتفوق، وتوفير تعليم ذي جودة عالية على مستوى درجتي الدبلوم المتوسط والبكالوريوس ضمن المعايير العالمية، وذلك باستغلال كاملٍ لمواردها وإمكاناتها بغية تحقيق رسالتها وأهدافها التي تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني وتطلعاته نحو مستقبل مشرق.
تقديم تعليم أكاديمي ومهني متميز بمستوى الدبلوم المتوسط والبكالوريوس، وإيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والمهني وفق معايير وتقنيات عالمية ومخرجات عالية الجودة تنسجم والمستجدات وحاجة السوق، من خلال التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة، والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة والتنافسية، لرفد المجتمع الفلسطيني والدولي بخريجين مؤهلين ذوى خبرة ومهارة يستطيعون التكيف مع الظروف المتغيرة، ويتقنون مهارات فن القيادة والبحث عن أساليب حل المشكلات، ويلتزمون بالجودة والسلوك الأخلاقي المهني والإحساس المسؤولية.
يحكم سلوك أسرة الكلية العصرية الجامعية "أكاديميين وإداريين وطلبة" مجموعة من القيم تسعى الكلية إلى تعزيزها وتفعيلها والالتزام بها، من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها، وفق منظومة القيم الآتية:
  • الجودة والتميّز: تطبيق مقاييس ومعايير الجوده والنوعية رفيعة المستوى في التعليم والتعلم والابتكار والإبداع في مجالات البحث والتدريس والإدارة، انسجاما مع الطموحات الكبيرة والسعي وراء التميّز، والبحث الدائم عن أفضل السياسات والممارسات والعمل على تطبيقها.
  • الحرية الأكاديمية: منح مساحة كافية من الحرية الفكرية والمهنية المنضبطة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، وتشجيع الانفتاح والتفاعل مع الآخرين.
  • المسؤولية: تحمُّل أسرة الكلية جميعهم المسؤولية تجاه الذات والمجتمع الأكاديمي والمجتمع الفلسطيني عموما.
  • العدالة والنزاهة: تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص في القبول والتوظيف والتقييم والتعامل بإنصاف مع الجميع، والتزام جميع أعضاء مجتمع الكلية بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية.
  • الشفافية والمساءلة: الالتزام بنشر العمليات التعليمية والتعلمية والمهنية ونتائجها ومخرجاتها في مجتمع الكلية والمجتمع الخارجي، والتعامل بوضوح وعلانية مع جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة وذوي العلاقة خارج الكلية، وفق أنظمة الكلية وتعاليمها وقوانيها الواضحة والمعلنة.
  • القيادة والعمل بروح الفريق: تعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية لدفع عجلة التنمية المستدامة من خلال الاحترافية والعمل بروح الفريق الواحد، ودعم وتشجيع الأدوار القيادية على جميع المستويات.
  • المبادرة: أخذ زمام المبادرة لتحمل المسؤولية والاستجابة السريعة للتغيرات المحيطة، ودعم التعلم المستمر داخل مجتمع الكلية وخارجه وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع.
  • الشمولية: تحقيق الشمولية في العمليات التعليمية التعلمية من خلال توسيع رقعة التخصصات والاهتمامات التي تركز عليها الكلية.
  • الانتماء والمواطنة الصالحة: تحقيق أعلى مستويات الانتماء الوطني الصادق لدى طلبة الكلية وتعزيز الروح الوطنية ووضع المصلحة العامة فوق كل المصالح الشخصية.
  • العالمية: الالتزام بالمبادئ والمعايير العالمية، والتفاعل الايجابي وفتح أبواب التعاون والشراكة مع جميع مؤسسات التعليم العالي العالمية المتميزة.
  • الأصالة: احترام قيم وعادات وتقاليد وتراث المجتمع الفلسطيني والحفاظ عليها، والسعي للتطوير المستمر لثقافة المجتمع ودعم استدامتها.
إن الكلية العصرية الجامعية تهدف إلى خدمة المجتمع الفلسطيني وتطوير الآفاق المعرفية والأكاديمية والمهنية لطلبتها ومنتسبيها وفق الأهداف والغايات الآتية :
  • بناء الشخصية المتكاملة لطلبتها للإسهام في بناء اقتصاد المعرفة، من خلال غرس روح اكتساب المعرفة لديهم بما يخدم حاجات المجتمع الفلسطيني ويواكب متطلبات التقدم والتطور التقنيّ.
  • رفع كفاءة وفاعلية العمليات التعليمية والإدارية في الكلية للوصول إلى التميز الأكاديمي والمهني بتقديم أفضل الخدمات والمخرجات ذات الجودة المتميزة، وبما يتناسب والمعايير الدولية.
  • تطوير البرامج التعليمية المعتمدة وتطوير طرائق تقييمها، وطرح التخصصات الجديدة بمستوى الدبلوم المتوسط والبكالوريوس التي تلبي الاحتياجات الاجتماعية والإقتصادية للمجتمع المحلي والإقليمي بما يحقق معايير الجودة والنوعية ضمن المعايير المحلية والعالمية.
  • تنمية ورفع كفاءة وقدرات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتطويرها من خلال تصميم وتقديم برامج الإعداد والتأهيل والتدريب، وبما يتناسب ومتطلبات الجودة، والعمل على استقطاب المهارات والكفاءات التي تحتاجها الكلية للوصول إلى التميز المنشود.
  • الاهتمام بالتعليم المهني والتقني المتميز، كونه يشكل دعامة رئيسة للإقتصاد الفلسطيني والتنمية المستدامة.
  • اجتذاب الطلبة المتميزين وبذل أقصى الجهود لتحفيزهم وتشجيعهم على تطوير التحصيل العلمي والمعرفي والمهني.
  • ترسيخ ثقافة المشاركة المجتمعيّة والتنمية المستدامة لدى جميع القطاعات وفئات المجتمع كافة.
  • الإسهام في ازدهار المجتمع الفلسطيني برفده بالمهارات والكفاءات المؤهلة للعمل في مختلف المجالات التي تقابل الاحتياجات المتطورة لسوق العمل، وبناء شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني فيه، وتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية المستمرة، بالتعاون مع القطاعات الصناعية والتجارية والتعليمية.
  • عقد وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية والتوجيهية بهدف المساهمة في إثراء المعرفة العلمية والمهنية وتوجيهها نحو خدمة المجتمع، والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات والندوات التي تعقد خارج الكلية.
  • المساهمة في بناء جيل ينتمي للوطن ويتمسك بالهوية ومنظومة القيم والعادات والتقاليد الفلسطينية الأصيلة.

Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps