السفير الأردني في فلسطين يزور الكلية العصرية الجامعية

رام الله – تبادل سفير الاردن في فلسطين خالد الشوابكة والمهندس سامر الشيوخي رئيس مجلس أمناء العصرية الجامعية، دروع التقدير خلال زيارة السفير الاردني للكلية العصرية الجامعية في رام الله، بمرافقة نائبه للشؤون الاقتصادية محمد الشبار وأعضاء وفد السفارة.

وكان في استقبال السفير الى جانب المهندس الشيوخي، رئيس مجلس ادارة العصرية الجامعية الاستاذ ناصر الشيوخي والدكتور حسن عبد الله المستشار الإعلامي والثقافي للعصرية والاستاذة سهير اسعيد المدير المالي والإداري ورئيس قسم القانون الدكتور اسامة دراج ونسرين الشيوخي عضو مجلس الادارة، ورئيسة قسم الصحافة والاعلام الاستاذة نجود القاسم.

وقد قدم المهندس سامر الشيوخي شرحاً للسفير والوفد المرافق عن المراحل التي مرت بها العصرية الجامعية ابتداءً من تأسيسها في العام 1983- وصولاً الى المرحلة الحالية، حيث شهدت هذه المؤسسة سلسلة من التطورات الأكاديمية والادراية في ظل تنويع تخصصاتها بما يخدم حاجة المجتمع الفلسطيني، وضمان التحاق الخريج بمرافق العمل.

واكد المهندس الشيوخي، أن الفلسطينيين بحاجة ماسة لكسر الحصار والانطلاق الى العالم العربي للتنسيق والتكامل مع مؤسساته بخاصة مؤسسات الاردن الشقيق، نظراً للعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين، مثمناً دور الأردن في دعم صمود الفلسطينيين بخاصة في القدس والدفاع عن المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه رحب سعادة السفير شوابكة بكل مبادرات التعاون والتنسيق والتكامل بين الأردن وفلسطين، مؤكداً أن أبواب الاردن مفتوحة للمؤسسات الفلسطينية لا سيما للطلبة والكادر الأكاديمي، للاحتكاك بالتجربة المؤسساتية الأردنية التي قطعت شوطاً متطوراً على صعيد البناء المؤسساتي.

واشاد السفير بما شاهده وعاينه من تطور في هذا الصرح الاكاديمي على صعيد المنشآت والتجهيزات والبيئة التعليمية المناسبة للطلبة، مركزاً على ان التعليم المهني والتقني هو فاتحة المجتمعات نحو التقدم والمنافسة، داعياً إلى اعطائه اولوية خاصة في البرامج التعليمية في فلسطين والوطن العربي.

وخلال الزيارة قدم الدكتور اسامة دراج والاستاذة نجود القاسم شرحاً وافياً عن آليات التعليم في تخصصي القانون والاعلام، واهتمام العصرية الجامعية باسناد التحصيل النظري بتدريب عملي في اطار التناغم بين الجانبين، فيما اعطى الدكتور حسن عبد الله فكرة موجزة عن الدور الثقافي والابداعي للعصرية الجامعية، من خلال ما يقوم به منتدى العصرية الابداعي من نشاطات وفعاليات تنطلق من فلسفة الجمع بين الاكاديمي والمجتمعي، مشيراً الى التعاون الذي توج بنشاط مشترك في العام المنصرم من خلال استضافة رابطة الكتاب الاردنيين وفد من العصرية الجامعية في ندوة اطلق خلالها كتاب الذكرى المئوية الأولى لميلاد الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود الذي الفه الباحث جهاد صالح واصدرته الكلية العصرية الجامعية.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps