قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي بزيارة لمبنى الكلية العصرية الجامعية في رام الله، للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها ومعاينة مرافقها ودوائرها والمراكز التابعة لها.

وتألف الوفد من الدكتور معمر شتيوي مدير عام التعليم الجامعي والمهندس محمود صالح مديرعام التعليم المهني والتقني والمهندس ربيع ابو شمله رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي.

وكان في استقبال الوفد المهندس سامر الشيوخي رئيس مجلس الامناء والدكتور جمال الخواجا عميد الكلية والاستاذ ناصر الشيوخي رئيس مجلس الادارة. وقدم المهندس سامر الشيوخي شرحاً مفصلاً لاعضاء الوفد حول مرافق الكلية العصرية وتخصصاتها ودوائرها ، مؤكداً ان التطور الذي شهدته الكلية في السنوات الاخيرة ارتبط بفلسفتها التعليمية التي تجمع بين النظري والتطبيق العملي.

واوضح المهندس الشيوخي ان الكلية ماضية في تطوير وتعزيز تخصصاتها بما ينسجم مع حاجة السوق وتطلعات المجتمع الفلسطيني الذي هو بأمس الحاجة الى خريجين مؤهلين مدربين مزودين بالمعارف والمهارات، ليكونوا قادرين على الاسهام البناء في العملية التنموية بكل مكوناتها.

وخلال الجولة ، زار اعضاء الوفد قاعات الامتحانات واطلعوا على سيرها، ثم زاروا الدوائر ورؤساء الاقسام وقاعة المحكمة الصورية وقاعة المربية هيام ناصر الدين المزودة بتقنيات الصوت والاضاءَة الحديثة والمجهزة للبث التلفزيوني المباشر. واطلع الوفد على خطوات تسجيل الطلبة وآليات التعامل مع طلبات الالتحاق ومتابعة الطلبة القدامى، وكيفية ادخال العلامات وتدقيقها من خلال نظام القبول والتسجيل الحديث.

وقدم الدكتور بركات قصراوي رئيس وحدة الجودة والنوعية شرحاً للوفد حول آليات عمل الوحدة، وكيفية انتقاء التخصصات الجديدة، وكيفية تقييم الطلبة لاساتذتهم ولرؤساء الاقسام، وفق جداول دقيقة، تضمن سير العملية التعليمية بشفافية، في اطار عملية التقييم الذاتي المتبعة في الكلية العصرية الجامعية.

فيما شرحت الاستاذة ساره غروف رئيس وحدة الارشاد المهني ومتابعة الخريجين، طريقة عمل الوحدة، وتهيئة الطالب ليكون مستعداً للانخراط في سوق العمل، من خلال تدريبه على اجراء المقابلات وكتابة سيرته الذاتيه، اضافة الى تواصل الدائرة مع المؤسسات في بلادنا والتعرف على حاجاتها والتخصصات المطلوبه لديها، وتوجيه الطلبة الخريجين حول كيفية التوجه لهذه المؤسسات.

واطلع الوفد كذلك على عمل عيادة الاغاثة القانونية، التي اسست لتقدم خدمات قانونية تطوعية مجانية للجمهور في التخصصات كافة، الى جانب انها تشكل بيئة تدريبية قانونية لطلبة قسم القانون، حيث تمكنهم من تطبيق ما يتعلموه ويحصّلوه نظرياً باشراف اساتذتهم.

وفي نهاية الزيارة تمنى الوفد الزائر للكلية العصرية الجامعية مزيداً من التقدم، مشيداً بما حققته من تطورفي المبان والقاعات والمختبرات، وغرفة السيرفر المجهزة باعلى واحد ث التقنيات، معتبراً ان التخصصات النوعية كالمعمول بها في الكلية تسهم بكل تأكيد في تخريج كوادر متنوعة في شتى المجالات، قادرة على العمل والابداع، لاسيما وان التخصصات المهنية والتقنية هي ضرورية ومطلوبة ومنسجمة مع حاجة السوق.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps