بعد تخريجها اثنين وثلاثين فوجاً عبر مسيرتها الاكاديمية في مستوى الدبلوم، تستعد الكلية العصرية الجامعية لتخريج الفوج الأول مستوى البكالوريوس في القانون، بعد ان استكملوا اربع سنوات دراسية، تلقوا خلالها التدريب العملي في المحكمة الصورية التابعة لقسم القانون في العصرية، التي تم تجهيزها لتكون مطابقة تماماً للبيئة القانونية في المحاكم.

يقول الدكتور اسامه دراج رئيس قسم القانون ان العصرية الجامعية حرصت على استقطاب اساتذة قانونيين لهم باع طويل في التجربة القانونية العملية، حتى يستفيد الطلبة من هذه التجارب، وليشكل الاساتذة نماذجاً يحتذى به من قبل الطلبة.

ويضيف، انه الى جانب المحكمة الصورية، تم انشاء عيادة الاغاثة القانونية لتقديم الخدمات التطوعية في القانون للجمهور الفلسطيني، من جانب، ولكي تسهم عيادة الاغاثة في الارتقاء بالوعي القانوني للطلبة، عن طريق المحاضرات والندوات القانونية التي نستضيف فيها نخبة من القانونين، ليتحدثوا عن تجاربهم ويتناولوا قضايا قانونية توسع من آفاق طلبتنا في هذا المجال.

وافادت دائرة العلاقات العامة في العصرية الجامعية انه تم استحداث مجموعة من الدوائر والمراكز التي من شأنها تعزيز وتوطيد علاقات هذه المؤسسة بالمجتمع المحلي عن المستويات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية والاعلامية.

فيما أقر مجلس الأمناء عدداً من الفعاليات الثقافية والابداعية التي سيشرع في تنفيذها مع بداية العام الدراسي الذي فتحت ابواب قبول واستقبال الطلبة الجدد للالتحاق به، سواء على صعيد الندوات او اطلاق الكتب الجديدة او تكريم المبدعين والمثقفين، ومن بين الكتب التي سيطلقها منتدى العصرية في احتفالات خاصة كتاب مربع ازرق لوزير الاسرى السابق عيسى قراقع، وكتاب حول التجربة النضالية للراحل عبد العزيز شاهين والذي سيصدر قريباً عن مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة.

وكانت العصرية الجامعية افتتحت مؤخرا قاعة المربية هيام ناصر الدين، وهي قاعة حديثة مجهزة باحدث التقنيات، حيث كانت باكورة النشاطات في القاعة المذكوره مؤتمر ابدعات انتصرت على القيد بالتعاون والتنسيق مع مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة التابع لجامعة القدس.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps