بالتعاون مع الصليب والهلال الاحمر الدوليين

الكلية العصرية الجامعية تعقد دورة تدريبية حول دور الهلال والصليب الاحمر الدوليين في القانون الانساني وحقوق الانسان

رام الله- عقدت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر، دورة تدريبية حول دور الهلال والصليب الاحمر الدوليين في القانون الانساني وحقوق الانسان.

واستمرت الدورة التي عقدت في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي بمدينة رام الله، ليومين، بمشاركة العشرات من طلبة بكالوريوس القانون ودبلوم مساعد عدلي من الكلية العصرية الجامعية.

وفي السياق، أكد رئيس قسم القانون في العصرية الجامعية د.اسام دراج أن هذه الدورة تأتي ضمن فلسفة الكلية لدمج الطلبة بكل ما من شأنه تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في الجوانب كافة، كذلك ضمن النشاطات اللامنهجية التي تنظمها الكلية العصرية الجامعية لتمكين الطلبة من المشاركة والتواصل المباشر من المؤسسات ذات الدور المهم في مجتمعنا الفلسطيني.

وبيّن المحاضر في قسم القانون في "العصرية الجامعية" د.عبد الرحمن ريحان اهمية التعاطي مع القانون الدولي لحقوق الانسان وأهمية ذلك وانعكاساته على المواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال، مثمنا الجهد المشترك للهلال والصليب الاحمر الدوليين، مشيرا الى ان هذا النشاط يعقد للسنة الثانية على التوالي.

وخلال المحاضرة، تحدث عن الصليب الاحمر اشرف دعيبس وكاترينا كاببوس مندوبة الصليب الاحمر في نابلس، فيما تحدث عن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني عراب الفقهاء.

واتسمت الدورة بالفاعليةة والحوار البناء بين الطلبة والمحاضرين، الذين اشادوا بمستوى طلبة الكلية العصرية الجامعية والمامهم بموضوع الدورة.

 


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps