"العصرية الجامعية" و"انجاز فلسطين " تختتمان سلسلة دورات تدريبية مشتركة

رام الله- اختتمت الكلية العصرية الجامعية بالتعاون مع مؤسسة "انجاز"، سلسلة دورات تدريبية لعدد من الطلبة، وذلك في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي بمدينة رام الله.
واستمرت الدورات لشهرين، بمشاركة 70 طالبا وطالبة، من مختلف التخصصات في العصرية الجامعية.
وجاءت الدورة الأولى بعنوان "القيادة المجتمعية" دربت فيها رهام عنبتاوي من مؤسسة انجاز، حيث تناولت الدورة اهمية القيادة المجتمعية وفوائد تطوير المهارات القيادية على الحياة الشخصية والعملية، وذلك من خلال قيام المشاركين بالتخطيط والتنفيذ لمشاريع قيادية خاصة بهم، حيث قام الطلبة بعد التطرق الى المفاهيم الاساسية في القيادة، بالخروج بفكرة قيادية تعبر عن انفسهم والبدء في التخطيط لانجاح هذه الفكرة والتوجه لاشخاص يرغبون في تقديم المساعدة والدعم لتأثير على فئة محتاجة والنجاح في تطبيق المشاريع.
أما الدورة الثانية فكانت حول "اخلاقيات العمل"، ودرب فيها عبد الرؤوف الشرباتي من نقابة المهندسين، حيث ركزت الدورة على مفاهيم ومهارات اساسية في مجال اخلاقيات التعامل في عالم الاعمال، من خلال مناقشة عدد من الحالات الدراسية التي تعكس بيئة العمل ضمن نموذج افتراضي قريب من الواقع، والتطرق الى بعض الاقوال المعبرة والتي فيها مضمون ودليل اخلاقي.
اما الدورة الثالثة فجاءت بعنوان "مساري الى المهنية"، ودرب  فيها المهندس عطية الرمحي من شركة الوطنية موبايل، حيث هدفت الدورة الى تعريف الطلبة على مهارات الجهوزية للعمل اللازمة للبحث عن الوظيفة والحفاظ عليها، مثل كيفية ادارة الوقت والاتصال والتواصل والمراسلات لما لها من اثر كبير في الحصول على الوظيفة والنجاح فيها. وتمكنهم من وضع استراتيجيات شخصية مبتكرة بهدف تحقيق التعلم والحصول على الفرص الوظيفية على مدى الحياة.
وفي نهاية الفعالية، جرى توزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورات التدريبية.
جدير بالذكر أن الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة انجاز، عقدتا في وقت سابق من الفصل الدراسي الحالي، العديد من ورشات العمل والندوات لطلبة العصرية، ضمن تعاون المؤسستين بهدف دمج الطلبة في سوق العمل، وتطوير مهاراتهم على الصعد كافة.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps