نظم الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة امان بالتعاون  مع قسم الصحافة والاعلام في الكلية العصرية الجامعية ندوة بعنوان "دور الاعلام في مكافحة الفساد."

تناولت الندوة التي حضرها اساتذة وطلبة الصحافة الاعلام مفاهيم المواطنة وحرية التعبير والمشاركة والمسؤولية المجتمعية واليات مكافحة الفساد.

وناقش الحضور اهمية نشر المعلومات والشفافية وتاسيس ذلك من خلال التشريعات والانظمة والسياسات من اجل استعادة السلطة الرابعة لدورها الرقابي.

وجاءت الندوة ضمن مشروع يسمى تعزيز نظام النزاهة الوطنية الذي تنفذه امان مع الجامعات والكليات ونقابة الصحافيين والمؤسسات الاعلامية الرسمية.

وقال مدير الاعلام في ائتلاف امان فضل سليمان ان دور طلبة الاعلام في الكليات والجامعات مهم حيث سيتضح خلال السنوات المقبلة، أي بعد إنخراطهم في العمل.

واضاف " علينا التركيز على تمكينهم واعطائهم المداخل والسبل كافة من اجل ربط المواد النظرية التي يتلقونها بالواقع العملي وهموم الوطن والمواطن.

وبيّن ان الفساد افة يجب التصدي لها بجهود مشتركة ما بين القطاعات المختلفة الفاعلة والمؤثرة كافة واهمها قطاع الاعلام.

ومن جانبها قالت نجود القاسم رئيسة قسم الصحافة والاعلام في الكلية العصرية الجامعية ان هذه الندوات ترفد طلبتنا بمزيد من المعلومات وتسلط الضوء على قضايا مختلفة تواجه الطلبة بعد تخرجهم.

واضافت القاسم ان من الضروري التركيز على الطلبة وتوعيتهم بمختلف القضايا بما فيها الفساد وخطورته وتهديده للمجتمع واستقراره واكدت ان مسؤولية كبيرة تقع على الاعلام في مكافحة الفساد وعليه ممارسة هذا الدور وأن هذا النشاط يندرج في إطار إهتمامات وتوجهات العصرية الجامعية، في التواصل مع المؤسسات الرسمية وغير الحكومية والخاصة في  بلادنا.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps