انهى مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE بالتعاون مع الشبكة الدولية للصحافة الاخلاقية فرع فلسطين، سلسلة من الدورات في مجال اخلاقيات الصحافة ومناهضة خطاب التحريض الداخلي ولغة الكراهية في الاعلام وشملت هذه الدورات الكلية العصرية الجامعية وجامعات النجاح الوطنية في نابلس والعربية الامريكية في جنين والخليل.

ففي الكلية العصرية الجامعية، اختتمت اليوم دورة تناولت الحوار وحرية التعبير وحرية الرأي والحريات الاعلامية بشكل عام شارك فيها عدد من طلبة الاعلام في العصرية الجامعية، واجرى التدريب مجموعة من الصحفيين.

واكد الصحفي نبهان خريشة منسق الشبكة الدولية للصحافة الاخلاقية فرع فلسطين ان هذه الدورات تستهدف طلبة الاعلام الذين سيكونون جيل الصحفيين في المستقبل لتعميق وعيهم بأسس الصحافة الاخلاقية، ما يسهم في السلم الاهلي والتأسيس لصحافة حرة.

وقال مدير مركز CARE د.غسان عبد الله، إن التدريب اخذ طابعا عمليا حيث تمكن المشاركون من اعداد مدونات سلوك مهني.

من جانبه اكد المدرب الصحفي نهاد ابو غوش ان حرية التعبير هي ركن اساسي مهم في التحرر من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن المقرر ان يعقد مركز CARE والشبكة الدولية للصحافة الاخلاقية مؤتمرا حول الحريات الاكاديمية وحرية التعبير في فلسطين في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل.


Copyright © 2017 MODERN UNIVERSITY COLLEGE
Ramallah, Palestine, P.O.Box: 1069
Tel: +970 2 2967021/2/3/4
Jawwal: +970 59 2967022
Fax: +970 2 2967025
Email: information@muc.edu.ps