• الكلية العصرية الجامعية تحتفل بتخريج الفوج الخامس والثلاثين من طلبتها "فوج الخان الأحمر"

    2018/07/31


     

    احتفلت الكلية العصرية الجامعية اليوم الثلاثاء بتخريج الفوج الخامس والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط، والخامس من طلبة بكالوريوس القانون، والذي يستمر ليومين، وذلك في احتفال مهيب حضره وشارك فيه الدكتور ايهاب القبّج ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم العالي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، اضافة الى ممثلين عن وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية، وحشد من الاكاديميين والمثقفين والمهتمين إضافةً إلى الطلبة الخريجين وذويهم، وذلك في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة البيرة.

    وجرى خلال الاحتفال تكريم قرية الخان الأحمر ممثلة برئيس مجلسها القروي عيد ابو داهوك والشابة سارة ابو داهوك التي اعتقلها الاحتلال لمدة 14 يوما. وجاء التكريم لما جسدهُ أهالي الخان الاحمر من صمود وثبات في وجه عمليات الاقتلاع والاستلاب، كما وجرى تكريم الكاتب والمبدع الدكتور سمير شحادة التميمي شخصية العام الثقافية للعام 2018، حيث اختار مجلس الأمناء الدكتور التميمي، نظراً لما قدمه من إنجازات في المسيرة الثقافية والأكاديمية والنضالية الفلسطينية.

    وقال رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي: "ونحن نخرج الفوج الخامس والثلاثين من طلبة الدبلوم والفوج الخامس من طلبة القانون، نتشرف بأن نطلق على خريجي هذا العام "فوج الخان الأحمر" لتأكيد التلاحم بين الأكاديمي والوطني، فلا أكاديمي يعمل في فراغٍ أو بمعزلٍ عن الهم الوطني العام، لأن العملية الأكاديمية تستند في كل مراحلها إلى بعدٍ وطني يشكل لنا محفزاً دائماً للعمل والعطاء والإبداع، وبالتالي فإن نضالات الأهل في قرية الخان الأحمر ضد الاقتلاع والطمس والاستلاب قد وَسمت فوج خريجينا تسميةً وعنواناً ليصبح اسم الفوج الخامس والثلاثين من خريجي الدبلوم والخامس من طلبة القانون هو فوج الخان الأحمر".

    وأضاف المهندس الشيوخي: أن العصريةَ الجامعية ماضية ٌ في مسيرتها الأكاديمية، مطورةً قدراتها موسعةً مجالاتها وتخصصاتِها من عامٍ إلى عام، وهي تنبضُ بقلوبٍ عامرةٍ بحبِ فلسطين وتحرسها ضمائرُ حية بوصلتها فلسطين، ويرعاها المنشغلون بالوطنِ والمسكونونَ بهِ والمتطلعونَ لازدهارهِ وعليائهِ وانتصاراته.

    وفي كلمته اشاد الدكتور ايهاب القبج، ممثلا عن وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، بمسيرة الكلية العصرية الجامعية، وبخريجيها، مشددا على ضرورة دعم ابنائنا لما يشكلوه من عنصر مهم في بناء مؤسسات الدولة.

    وأشار القبج الى اهمية التعليم المهني والتقني وأهمية أن يلتحق الطلبة بالكليات والمعاهد المخصصة لذلك.

    واشاد القبج بدور "العصرية الجامعية" في رفد سوق العمل الفلسطينية بخريجين يتمتعون بطاقات وكفاءات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل، استنادا الى فلسفتها التي تجمع النظري مع العملي ما يساهم في تمكين الطلبة ويؤسسهم بالشكل المطلوب.

    واشاد القبج بتخصصات الكلية العصرية الجامعية، معتبرا اياها تخصصات تنسجم مع حاجات المجتمع وتلبيها. وحيا في ختام كلمته الطلبة وذويهم، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

    بدوره، شكر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، الكلية العصرية الجامعية التي اطلقت اسم "الخان الاحمر" على هذا الفوج، مؤكدا أن هذه المبادرة ليست غريبة على مؤسسة اكاديمية كانت وما زال لها دورا بارزا في دعم المسيرة الوطنية الى جانب مسيرتها الاكاديمية.

    وأكد الوزير عساف، ان محاولات الاحتلال المستمرة في تهجير اهالي الخان الاحمر، ليست منفصلة عن هدفه الرئيس المتمثل في تهويد مدينة القدس وسلخها عن هويتها العربية والاسلامية، لكن هذا الأمر لا يمكن له ان يتم في ظل وجود شعب واعٍ متعلم مدرك لمخاطر المرحلة وتهديدات العدو.

    بدوره، أورد د.حسن عبد الله رئيس منتدى العصرية الإبداعي الاعتبارات التي استند إليها مجلس الأمناء في اختيار الدكتور سمير شحادة التميمي شخصية ثقافية لهذا العام، حيث أن التميمي امتاز بحضور مكثف في المشهد الثقافي والأكاديمي الفلسطيني منذ عقود، إضافة إلى نتاجاته الأدبية والنقدية التي كتبها في المعتقل وخارج المعتقل، وكذلك نظراً لدوره القيادي في العمل المؤسساتي الفلسطيني بشكل عام. 

    وخلال تسلمه درع تكريم شخصية العام الثقافية، شكر الدكتور سمير شحادة الكلية العصرية الجامعية على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدا اهمية الثقافة في الارتقاء والنهوض بوعي الامم والشعوب. وقال: "إن لا وعي دون ثقافة ولا ثقافة دون وعي".

    ودعا الدكتور شحادة الى الرجوع للموروث الثقافي الفلسطيني الاصيل لمواجهة المحاولات الاحتلالية لاسرلة كل ما هو فلسطيني.

    وفي كلمة الخريجين التي القاها خريج بكالوريوس القانون ربحي دولة شكر الكلية العصرية لما قدمته وما زالت لطلبتها وخريجيها، مؤكدا ان هذا الفوج الذي يحمل اسم الخان الاحمر جاء انسجاما مع الحس الوطني العام الرافض لسياسات الاحتلال الهادفة الى تهجير واقتلاع الفلسطينيين من ارضهم. وهنأ دولة زملائه الخرجين وتمنى لهم حياة حافلة بالنجاحات.
    وفي ختام الحفل، جرى تكريم اوائل الطلبة وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام