دائرة القبول والتسجيل

تختص هذه الدائرة بالقيام بالمهمات الموكلة إليها كافة التي تربط الطالب بالكلية ابتداءً من قبوله وانتهاء بتخرجه، وكل ما يتعلق بالطالب من تسجيل للمواد ورصد للعلامات وتجهيز كشوف العلامات وقوائم الخريجين والمقبولين، وتنفيذ جميع قرارات الكلية وتطبيق لوائحها وتعليماتها المتعلقة بالقبول والتسجيل.

دائرة الامتحانات والتقييم

تختص هذه الدائرة بتنظيم لجان الاختبارات، وتوزيع المراقبين وقت الاختبار، وطباعة الاختبارات حسب المعايير المعمول بها في الكلية، واستقبال وإرسال أوراق الاختبار والتقييم من وإلى المواقع التعليمية الأخرى، وتنظيم الاختبارات الفصلية، والاختبارات البديلة، ومتابعة تقييم الطلبة للمساق والمدرس واستخراج نتائجه إلكترونيا وتزويد الجهات المختصة بنتائج هذا التقييم.

دائرة شؤون الطلبة

تقوم هذه الدائرة بمتابعة القضايا الطلابية المختلفة ابتداءً من قبول الطالب وحتى تخرجه من الكلية وحصوله على الدرجة العلمية، وتقدم للطلبة في جميع مراحل دراستهم جميع الأنشطة اللامنهجية كالأنشطة الثقافية والترويحية والرياضية والفنية بما يحقق رسالة الكلية وأهدافها. وتأخذ على عاتقها عملية إرشاد الطلبة وتوجيههم وتعريفهم بالأنظمة واللوائح المعمول بها، وخاصة في بداية التحاقهم بالكلية، كما أنها تعمل على حل مشاكلهم المالية والفنية والإدارية والأكاديمية ومتابعتها مع إدارات الكلية وأقسامها المختلفة، ومساعدتهم في الحصول على القروض والمنح من الكلية وغيرها.

دائرة الإرشاد المهني ومتابعة الخريجين

تشكل هذه الدائرة حلقة الوصل والتواصل بين الطلبة ومؤسسات القطاع الخاص وخدمات المجتمع المدني محلياً وإقليميا وتقدم خدمات فنية وإرشادية في مجال مهارات الاتصال والعمل والتدريب والتأهيل لصقل قدرات الخريجين. وتأخذ الدائرة على عاتقها عملية التحديث المستمر لقاعدة بيانات الخريجين واستقصاء آرائهم حول المناهج والمهارات المطلوبة وسوق العمل والصعوبات التي تواجههم بعد التخرج، ومتابعتهم وحثهم على التواصل مع الكلية ودعمها ماديًا ومعنويًا، وتقوم بإجراء دراسات ميدانية بهدف التعرف على أوضاع خريجي الكلية، والمشكلات التي تواجههم في مواقع العمل ومتطلبات سوق العمل، كما أنها تتحمل مسؤولية إرشاد طلبة الكلية أكاديميًا ونفسيًا واجتماعيًا وعلميًا وتقديم المشورة لهم.

دائرة العلاقات العامة والإعلام

مدير العلاقات العامة هو الشخص الذي يختص بالتعريف بنشاطات الكلية إعلامياً، ونشر أخبارها في وسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم استقبال الوفود التي تزور الكلية، ومتابعة مستلزمات تنظيم اللقاءات والمؤتمرات داخل الكلية وخارجها.

دائرة تكنولوجيا المعلومات

هي الدائرة التي تقوم بالإشراف على استخدام التقنيات الحديثة ووسائل الاتصال المتطورة في العمليات الإدارية والأكاديمية في الكلية، وتنفيذ السياسات والبرامج المعتمدة لمجالات تقنية المعلومات والخدمات التعليمية المساعدة وتحقيق الأهداف المحددة لها، ويرتبط مدير هذه الوحدة بنائب العميد لشؤون البحث والتطوير.

دائرة البحوث والدراسات

تختص هذه الدائرة برفع كفاءة وفاعلية الكلية كأحد المراكز البحثية المتميزة التي تعمل على تنمية المشاركة والتعاون مع المؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والمجتمعية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعمل أيضا على تطوير مجالات جديدة ومبتكرة للبحوث في التخصصات النادرة والمتميزة.

دائرة التخطيط والمشاريع

تختص هذه الدائرة بالتخطيط والتنفيذ للمشاريع الهادفة التي تنسجم مع رسالة الكلية وأهدافها، وكذلك إرساء آليات التخطيط في عمل إدارات الكلية ودوائرها، والتنسيق فيما بينها لتنفيذ ومتابعة خطة الكلية الإستراتيجية، والعمل على خلق شراكة مجتمعية حقيقية قائمة على التواصل والتكامل مع مؤسسات القطاع العام والخاص بما يضمن التحسين والتطوير في أداء الكلية ومخرجاتها.

الدائرة المالية والإدارية

وتختص بتنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية في الكلية، وترتبط مباشرة بنائب العميد للشؤون المالية والإدارية.

دائرة الموارد البشرية

تختص هذه الدائرة بحفظ واستكمال ومتابعة جميع المعاملات والوثائق التي تتعلق بشؤون الموظفين المتفرغين وغير المتفرغين في الكلية كمتابعة الرواتب والمكافآت والحضور والغياب والإجازات وغيرها، وكذلك متابعة طلبات التوظيف وتجديد العقود واستيفاء جميع الوثائق المطلوبة. وتختص كذلك بكل الصلاحيات والاختصاصات التي تعني باستقطاب الكوادر البشرية في الكلية، ورفع كفاءة العاملين في الكلية وتطوير أنظمة العمل بما يتماشى والمستجدات الحديثة، وبما لا يتعارض مع أنظمة وقوانين التعليم العالي الفلسطيني.

إدارة المواقع التعليمية

مدير الموقع التعليمي هو المكلف بإدارة الموقع التعليمي الإضافي بالتنسيق مع ادارة الكلية والجهات المختصة فيها، ويرتبط إداريا بنائب العميد للشؤون المالية والإدارية، وتتلخص مهمته في إدارة العملية الأكاديمية والإدارية في الموقع بما يتوافق والأنظمة والتعليمات واللوائح المعمول بها في الكلية ويكون مسؤولا عن موظفي الكلية الذين يعملون في الموقع التعليمي.

دائرة الديوان

تختص هذه الوحدة باستلام البريد والمعاملات والتعاميم الواردة إلى الكلية وتسجيلها وتوجيهها إلى أقسام الكلية ووحداتها المختلفة، وتصدير المعاملات الصادرة من أقسام الكلية ووحداتها المختلفة وتوجيها إلى الجهات خارج الكلية، كما تختص بالرد على استعلام المراجعين بشأن المعاملات.

دائرة اللوازم والمشتريات

تختص بتوفير وتأمين اللوازم للكلية من تجهيزات وأثاث وقرطاسية وغيره، وتسلمها، وتدقيقها وتخزينها وفق أحدث الأساليب المتبعة في إدارة اللوازم وتنظيم المستودعات، وتوزيعها حسب الحاجة على وحدات الكلية وموظفيها. وتعمل كذلك على الاتصال بمختلف مصادر توريد اللوازم والمؤسسات المعنية، واستدراج العطاءات وتشكيل اللجان الخاصة بذلك حسب الأصول.

دائرة الاستعلامات

وتختص بمهمات تقديم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتشغيل وإدامة مقاسم الكلية جميعها، واستقبال استفسارات المواطنين شخصيا أو عبر الهاتف والإجابة عنها، ومساعدتهم في التواصل مع الجهات المختصة في الكلية، وتقوم كذلك بالاتصال للطلبة بمدرسيهم أو رؤساء الأقسام والدوائر في الكلية حيثما يلزم.

دائرة الأمن والحراسات

تختص بضمان حفظ النظام والأمن وتحقيق أمن الأفراد والممتلكات في حرم الكلية، وتعمل إضافة إلى توفير جميع متطلبات الأمن اللازمة للعاملين والطلبة والممتلكات والمرافق المختلفة في الكلية على تفقد المرافق العامة بشكل منتظم، وتنظيم عملية دخول المركبات إلى حرم الكلية وخروجها منه حسب التعليمات، وتأمين حركة الزوار والوفود وكبار الشخصيات، وتضع الخطط والآليات اللازمة، والحلول الملائمة لأية مشكلة قد تنشأ، وترفع التقارير الدورية والعاجلة لنائب العميد للشؤون المالية والإدارية عن أي إخلال بالنظام.

دائرة الخدمات والصيانة

وتختص بالإشراف على النظافة والبيئة داخل الكلية وفي مرافقها العامة من مبان وإنشاءات وقاعات وساحات ومواقف سيارات ومعدات وأجهزة وأثاث وغيرها، وتنفيذ السياسة العامة للكلية وإدارة الخدمات والصيانة فيما يخص أعمال التشغيل والصيانة الوقائية والطارئة وتنفيذها والتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة فيما يخص أمور السلامة والكوارث الطبيعية.