• الكلية العصرية الجامعية تستقبل وفداً من جامعة عمّان الأهلية

    2019/01/27


     

    استقبلت الكلية العصرية الجامعية في مقرها الرئيس في مدينة رام الله وفداً من جامعة عمّان الأهلية بحضور كل من رئيس مجلس أمنائها المهندس سامر الشيوخي ورئيس مجلس الإدارة ناصر الشيوخي وعميد الكلية د.ربحي بشارات، والمهندس عفيف اسعيد (نائب العميد للشؤون الأكاديمية) والأستاذة لبنى صبيح – (نائب العميد للشؤون الأدارية)، والأستاذة سهير اسعيد المدير المالي العام والأستاذ قتيبة علاونة (مدير دائرة شؤون الطلبة)، ود.حسن عبد الله رئيس منتدى العصرية الإبداعي والمهندس أيمن صبيح مدير دائرة التخطيط والمشاريع لمناقشة سبل التعاون بين المؤسستين الأكاديمتين.

    وقد تألف وفد جامعة عمّان الأهلية من أ.د ساري حمدان رئيس جامعة عمّان الأهلية، ود.ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمّان الأهلية  ود.غالب عريقات مدير القبول والتسجيل وعميد كلية الصيدلة ود.سمير حجازي مدير العلاقات العامة والمحامي رمزي أبو بدر رئيس مؤسسة بدر التعليمية.

    ورحب رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي معبراً عن أواصر الأخوة والصداقة العميقة والتعاون التي تجمع الشعبين الفلسطيني والأردني سواءً على المستوى الشعبي والمؤسساتي والتعليمي، مبيناً أن العصرية الجامعية منذ تم تأسيسها في العام 1983 على يد الراحل المحامي د.حسين الشيوخي، قد ركزت على التعليم المهني والتقني، الذي أكد مع الوقت أنه يشكل مستقبل التعليم لا سيما أن وزارة التربية والتعليم العالي بدأت مؤخراً بوضع الخطط الاستراتيجية لتنشيطه وتفعيله.

    وأضاف الشيوخي: نحن في العصرية الجامعية نعمل على استحداث تخصصاتٍ جديدة هي الأولى من نوعها فلسطينياً وعربياً، كتخصص المساعد العدلي الذي يتيح للطالب بأن يعمل كمساعد قانوني ويستكمل دراسته من خلال التجسير  إضافةً إلى تخصص الأراضي والمساحة والمراقبة الصحية والعناية التنفسية.

    وبدوره استعرض رئيس جامعة عمّان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان تاريخ الجامعة، مشيراً إلى أن جامعة عمّان الأهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، وكانت أول جامعة أردنية تستقبل طلبة الأراضي الفلسطينية عام 1948، مؤكداً أن الجامعة قد تطورت تطوراً ملموساً في الاعتمادات المحلية من وزارة التربية والتعليم العالي والاعتمادات الدولية.

    وأضاف حمدان إلى أن جامعة عمّان الأهلية تحتسب 50% من الساعات لطلبة الدبلوم المتوسط والتي تصل إلى 66 ساعة وفي بعض الأحيان إلى 75 ساعة، مشدداً على أن جامعة عمّان الأهلية تعامل طلبة الضفة الغربية معاملة الطلبة الأردنين من حيث الأقساط والخصومات.

    وأكد رئيس هيئة المديرين لجامعة عمّان الأهلية  د.ماهر الحوراني أهمية هذا اللقاء حيث إنه يبني رؤية واضحةً للتعاون والشراكة مع الكلية العصرية الجامعية فيما يتعلق بتبادل زيارات الاساتذة والطلبة والتعاون في مجال البحث العلمي والتقييم المؤسسي والتجسير.

    وفي الختام أشاد د.غالب عريقات مدير القبول والتسجيل وعميد كلية الصيدلة بطلبة الكلية العصرية الجامعية الذين يجسرون في جامعة عمّان الأهلية موضحاً أنه قد بلغ عددهم ستين طالباً وطالبة وهم يبدون أداء أكاديمياً مميزاً في جامعة عمّان الأهلية.


آخـر الاخبار

أخبــار العـام