• الكلية العصرية الجامعية وإنجاز فلسطين تختمان دورتين في القيادة المجتمعية والمسار المهني

    2019/12/21


     

    اختتمت الكلية العصرية الجامعية بالشراكة مع مؤسسة إنجاز فلسطين دورتين "مساري إلى المهنية" و "القيادة المجتمعية"، اليوم، في مبنى المحامي د.حسين الشيوخي، حيث تم توزيع الشهادات بحضور مدير دائرة شؤون الطلبة في الكلية الأستاذ قتيبة علاونة ورئيس وحدة الإرشاد المهني ومتابعة الخريجين سارة غروف، ومساعد مسؤول عمليات إنجاز فلسطين في مدينة رام الله علا بريك والمدربتين اللتين حاضرتا نور عصفور ورنا شاهين، على مدار سبعة لقاءات.

    وشارك في الدورتين 65  من طلبة التخصصات المختلفة في الكلية العصرية الجامعية، تلقوا خلالها عدداً من الخبرات والأسس المهارية والجهوزية اللازمة للبحث عن الوظيفة والحفاظ عليها، إضافة إلى أهمية القيادة وفوائد تطويرها في الحياة الشخصية والعملية.

    وبدوره رحب مدير دائرة شؤون الطلبة الأستاذ قتيبة علاونة مشيداً بدور المدربتين وما بذلتاه من جهدٍ خلال مدة التدريب، مؤكداً أهمية التكامل بين الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة إنجاز فلسطين والذي ينعكس إيجابياً على الطلبة بما ينسجم مع سياسة الكلية الرامية إلى تمكين الطلبة عملياً ومهنياً قبل انطلاقهم إلى سوق العمل.

    بينما أشادت مساعد مسؤول عمليات إنجاز فلسطين في مدينة رام الله علا بريك بالطلبة المشاركين وما أبدوه من إلتزام على مدار الدورة وبالمستوى الثقافي الذي يتمتعون به، ومساهماتهم التي أثرت التدريبات بشكلٍ كبير.

    وأوضحت المدربة نور عصفور أن دورة مساري إلى المهنية تطرقت إلى كيفية إدارة الوقت والاتصال والتواصل والمراسلات لما لها أثر كبير وايجابي في الحصول على الوظيفة والنجاح فيها، وتمكينهم من وضع استراتيجيات شخصية مبتكرة بهدف تحقيق التعلم والحصول على الفرص الوظيفية مدى الحياة.

    وبيَّنت المدربة رنا شاهين أن دورة القيادة المجتمعية هدفت إلى تطوير المهارات القيادية على الحياة الشخصية والعملية، وذلك من خلال قيام المشاركين بالتخطيط والتنفيذ لمشاريع قيادية خاصة بهم، حيث يقوم الطلبة بالخروج بفكرة قيادية تعبر عن انفسهم والبدء في التخطيط لانجاح هذه الفكرة والتوجه لاشخاص يرغبون في تقديم المساعدة والدعم في تطبيق المشاريع.


آخـر الاخبار

أخبــار العـام