• تشكيل "لجنة إدارة طوارىء" في الكلية العصرية الجامعية لمتابعة عملية التعليم عن بعد

    2020/03/15


    شكلت الكلية العصرية الجامعية" لجنة إدارة طوارىء" لمتابعة عملية التعليم عن بعد ، والتعامل مع المستجدات ، في ظل الظروف  التي تعيشها البلاد  ، والإجراءات والتدابير المتخذة للحد من  انتشار وباء كورونا ، ومن ضمنها إغلاق  الجامعات والكليات والمعاهد.

    وعقدت  " لجنة إدارة الطوارىء " المؤلفة من نخبة من الأكاديميين والإداريين اجتماعاً، لوضع آليات تطبيق برنامج التعليم عن بعد، وضمان استمرار العملية التعليمية في هذا الوضع الاستثنائي.

    وقد أكدت دائرة تكنولوجيا المعلومات ، أن العصرية الجامعية ، ستطلق السبت المقبل محاضراتها  من خلال برنامجها  الالكتروني، الذي سيجعل الطلبة قادرين على متابعة محاضراتهم ووجباتهم والتفاعل مع أساتذتهم ، من أجل تحقيق الفائدة المرجوة.

    وقال المهندس سامر الشيوخي ، رئيس مجلس الأمناء " إن الحرص على توفير التعليم كحق طبيعي لطلبتنا، يحتم علينا بذل قصارى جهدنا  لإنجاح العملية التعليمية عن بعد، في استثمار  نموذجي للتكنولوجيا.

    وأضاف المهندس الشيوخي أن تشكيل لجنة  إدارة الطوارىء، يعني بأن العصرية الجامعية عاقدة العزم على  تمكين طلبتها في الوصول إلى المعلومة بأسهل الطرق وأكثرها عملية.

    وأشار المهندس الشيوخي  أن الشعب الفلسطيني قادر على اجتياز هذه المحنة ، وله تجارب مشرقة في تخطي الأزمات، عن طريق إبداع الوسائل،كالتعليم الشعبي في الانتفاضة الأولى ، حينما قام الاحتلال بتعطيل العملية التعليمية.

    ومن جانبه قال الدكتور  ربحي بشارات  ، عميد الكلية "إن العصرية الجامعية ومن خلال مسيرتها  وخبراتها التي راكمتها  على مدى سبعة وثلاثين عاماً، تخللها كثير من المحطات الصعبة ، قادرة عل التعاطي  مع هذا المستجد.

    واضاف الدكتور بشارات أن الخطوات التي  اتخذت من قبل عدد من مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ، ومنها العصرية الجامعية،  هي مثابة دعم للقرارات والتوجهات الفلسطينية الهادفة إلى محاربة  الوباء على طريق القضاء علية،  وعودة الحياة إلى طبيعتها في مؤسسات الوطن كافة.


آخـر الاخبار

أخبــار العـام