• مركز العصرية للدراسات والبحوث وقسم القانون يبحثان سبل تعزيز وتطوير البحث العلمي

    2023/03/21


    رام الله - عقد مركز العصرية للدراسات والبحوث في الكلية العصرية الجامعية اجتماعاً مهماً مع قسم القانون، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي المحكم وغير المحكم.

    حضر الاجتماع الدكتور صهيب شاهين مدير المركز والأستاذة جيهان الشيوخي رئيسة قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية، إلى جانب

    محاضرين في قسم القانون وهم: د.عبد الرحيم طه ود.أمين غنيمات ود.محمود الشيخ وأستاذ عزيز كايد ود.عبد الرحمن ريحان ود.مجد عبد الله ود.رستم دغليس ود.محمود المالوخ ود.مجد نزال ومنسقة قسم القانون أ.هناء سمحان.

    وتدارس المشاركون سبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة، وخاصة في مجال البحث العلمي والتعليم الأكاديمي.

    وأعربوا عن حرصهم على توسيع النشاط في العمل البحثي لما له من أهمية في تطوير المؤسسات التعليمية والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

    وكانت رئيسة قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية أ. جيهان الشيوخي افتتحت الاجتماع مرحبة بالحضور، مبينة أن العصرية الجامعية قامت بتأسيس مركز العصرية للدراسات والبحوث ليكون لَبِنة رئيسة في إطار رؤية العصرية الداعمة والمشجعة للبحث العلمي، واستكمالاً لجهودها وانجازاتها لا سيما أن العصرية الجامعية كانت قد أنجزت عدداً من النماذج الناجحة في مجال البحوث من قبل قسم القانون وغيرها من أقسام العصرية، مستبشرة بأن يكون هذا المركز رائداً في مجال البحث العلمي والمساهمة في بناء المجتمع.

    وبدوره أكَّد مدير مركز العصرية للدراسات والبحوث د.صهيب شاهين أن المركز سيكون دعامة رئيسة لعمل بحثي مكثَّف باتباع آليات عمل على مستوى عالٍ من المهنية، مؤكداً أن من ضمن أولويات المركز إعداد ونشر الكتب الفردية والجماعية المؤلفة من قبل الأكاديميين التي لها دورٌ حاسم في تطوير مجال القانون وتعزيز مستوى التعليم، من حيث انسجامها مع الخطط الدراسية واعتمادها كمراجع أساسية للتدريس في قسم القانون.

    ودعا شاهين أيضًا إلى عقد وتنظيم المؤتمرات والأنشطة وورشات العمل المختصة، التي تناقش مواضيع حديثة لم يتم تناولها من قبل، لتعزيز البحث العلمي وتحفيز الأكاديميين على مشاركة معرفتهم وخبراتهم في سبيل إثراء المجال البحثي في القانون".

    يذكر أن المحاضرين كانوا قد قدموا اقتراحات ومشاركات فاعلة وموضوعية تسهم في تفعيل عمل المركز، خصوصاً أن لديهم خبرات واسعة في مجال البحث العلمي.

     

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام