• الكلية العصرية الجامعية تنظم لقاء حواريا لطلبة الإعلام حول تجربة الإعلامية ضحى الشامي

    2023/05/10


    رام الله- معا- استضاف قسم الصحافة والإعلام الرقمي، في الكلية العصرية الجامعية، اليوم الثلاثاء، الإعلامية الفلسطينية ضحى الشامي، في لقاء حواري لطلبة القسم، حول تجربتها ومسيرتها، وذلك في مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي برام الله.

    وتحدثت الشامي المذيعة ومقدمة البرامج في تلفزيون فلسطين، عن تجربتها الشخصية في العمل الميداني وفي الإعلام بشكل عام على مدار عشرين عاماً، التي توزعت على الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، مشيرة إلى التحديات التي تواجه العمل الصحفي خاصة الصحفيات وتحديدا لجهة الوقت الطويل الذي يستغرقه العمل، أو من حيث النظرة المجتمعية للمرأة الإعلامية.

    وأكدت الشامي ضرورة أن يعمل الصحفي على صقل شخصيته وتطوير قدراته الذاتية، سواء القدرات اللغوية أو تلك التي تتعلق بالمهارات والتقنيات، والعمل أيضا على تثقيف نفسه ومواكبة التطورات والحادث لحظة بلحظة.

    وأشارت الشامي إلى أن الإعلام ليس وظيفة تقليدية وإنما مهنة تحتاج إلى الدافعية والشغف من قبل طالب الإعلام أو الصحفي حتى يستطيع تحقيق النجاح وتكوين هويته الخاصة.

    وتخلل اللقاء نقاش بين الضيفة والطلبة، تناول العديد من الآراء والطروحات إزاء كثير من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعمل الإعلامي، وأجابت الشامي عن أسئلة واستفسارات الطلبة.

    ويأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات قسم الصحافة والإعلام الرقمي في الكلية العصرية الجامعية، التي تهدف إلى بناء قدرات طلبة القسم، وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على التجارب الإعلامية، وتمكينهم من اكتساب فن الحوار لبناء الشخصية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام