• ضمن برنامجها التعريفي الكلية العصرية الجامعية تستقبل دفعة جديدة من الطلبة المقبولين الجدد 

    2023/09/19


     نظمت الكلية العصرية الجامعية اليوم الثلاثاء يوماً ترحيبياً وتعريفياً لطلبتها المقبولين الجدد في عدد من تخصصات البكالوريوس والدبلوم وهي: بكالوريوس إدارة الأعمال الإلكترونية وبكالوريوس إدارة السياحة والفندقة وبكالوريوس الشبكات والأمن السيبراني وبكالوريوس تربية الطفولة المبكرة ودبلوم تربية الطفل ودبلوم المحاسبة التقنية ودبلوم العلوم المالية والمصرفية ودبلوم السياحة والفندقة. 

    رحب مدير دائرة شؤون الطلبة أ.قتيبة علاونة بالطلبة، مشيراً إلى أن دائرة شؤون الطلبة ستتيح لهم الاستفادة من الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الدائرة، سواء على الصعيد الفني أو الرياضي أو الاجتماعي، موضحاً أن الدائرة ابتعثت على مدار سنوات عديد الطلبة للمشاركة في مسابقات وأنشطة ومؤتمرات محلية وأقليمية ودولية.

     ومن جهتها دعت رئيسة قسم التواصل والمتابعة أ. نادين جرار الطلبة للمشاركة في الأنشطة المجتمعية التي تنظمها العصرية واستثمار الوقت لتنمية مهاراتهم وعاداتهم الإيجابية والتواصل مع زملائهم السابقين على مقاعد الدراسة، للاستفادة القصوى وصقل الخبرات الاجتماعية والحياتية.  

    ودعا رئيس قسم بكالوريوس إدارة الأعمال الإلكترونية أ. معتز عبد الله الطلبة إلى استخدام القنوات الرسمية للمعلومات في العصرية الجامعية كالبوابة الأكاديمية بشكل رئيس والمنصة الإلكترونية وآليات التواصل الرسمية مع أعضاء الهيئة الدراسية من خلال العناوين الرسمية لهم، مشدداً على ضرورة الاجتهاد أكاديمياً من خلال الالتزام بالمحاضرات وتدوين الملاحظات للحصول على أفضل التقييمات والمعدلات لاسيما في الفصل الدراسي الأول لأهميته. 

    أما رئيس قسم بكالوريوس إدارة السياحة والفندقة د.مروان خلف فقد حث الطلبة على الاستمتاع في خوض تجربة التعليم لِما لها من بالغ الأثر في صقل شخصياتهم، حيث إن التعليم هو اللبِنَة الأساسية في غِمار الحياة العملية.  ومن جانبه أوضح رئيس قسم تربية الطفولة المبكرة د.بركات القصراوي للطلبة أن دور رؤساء الأقسام والهيئتين الأكاديمية والإدارية يتركَّز في دعمهم خلال نقلتهم الجديدة صوب التعليمي الجامعي، مبيناً أنهم سيختارون عمَّا قريب مساقاتهم ويتلقون تدريبهم العملي الذي سيكون خطوتهم الأولى نحو سوق العمل.

      وأشار رئيس قسم العلوم المالية والإدارية أ.عبد القادر عوايصة إلى أن دراسة الطلبة للدبلوم المتوسط ستسمح لهم بعد التخرج التقدم للامتحان الشامل والتجسير في التخصصات التي تطرحها العصرية الجامعية بمستوى البكالوريوس.

     وعن التقنيات والخدمات التكنولوجية التي توفرها العصرية الجامعية لطلبتها شجعت رئيسة قسم بكالوريوس الشبكات والأمن السيبراني د.حنين هيفا الطلبة على التوجه إلى الدائرة المتخصصة في العصرية الجامعية إذا واجهوا أية مشكلات تقنية خلال فترة الدراسة.  

    وفي نهاية اللقاء انطلق رؤساء الأقسام والطلبة في جولة ميدانية في حرم العصرية الجامعية للتعرف على العصرية الجامعية ودوائرها وأقسامها ومختبراتها.  


آخـر الاخبار

أخبــار العـام