• العصرية الجامعية تختم لقاءاتها التعريفية والإرشادية باستقبال طلبة جدد من تخصصات البكالوريوس والدبلوم

    2023/09/21


     

    اختتمت العصرية الجامعية اليوم لقاءاتها التعريفية للطلبة المقبولين الجدد اليوم الأربعاء في تخصصات الدبلوم المتوسط والبكالوريوس، بتنظيمها لقاءً ختامياً للتخصصات التالية: بكالوريوس القانون وبكالوريوس جودة الرقابة الصحية والسلامة المهنية ودبلومات المساعد العدلي والأتمتة الصناعية والأتمتة الصناعية والإدارة التقنية والتسويق والتجارة الإلكترونية والأراضي والمساحة والتصميم الجرافيكي والصحافة والإعلام الرقمي وتكنولوجيا المعلومات المحوسبة.  

    وكان في استقبال الطلبة كل من رئيسة قسم بكالوريوس القانون أ.جيهان الشيوخي ورئيس قسم دبلوم المساعد العدلي أ.حسن خولي ورئيس قسم دبلوم الصحافة والإعلام الرقمي أ.رامي جحاجحة ورئيس قسم دبلوم تكنولوجيا المعلومات المحوسبة م.محمد منصور ورئيسة قسم دبلوم التصميم الجرافيكي أ.خلود عمَّار ورئيس قسم دبلوم الأتمتة الصناعية م.بهاء أبو جاموس، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في العصرية الجامعية.  وافتتحت اللقاء أ.الشيوخي مُرحِّبة بالحضور ومؤكِّدة أن العصرية الجامعية هي بيتهم الثاني وأبوابها مفتوحة لجميع الطلبة، داعية إياهم بعدم التواني بطلب المساعدة من الدوائر الأكاديمية والدوائر المختصة بالطلبة كشؤون الطلبة في جميع قضاياهم الأكاديمية والطلابية ذات العلاقة.

      ووجهت أ.الشيوخي طلبة قسم بكالوريوس القانون إلى الاستعانة بمنسقة قسم القانون أ.هناء سمحان التي سترافق الطلبة طوال سنواتهم الدراسية في مختلف الأمور المتعلقة بالقسم حيث تحدثت بدورها أ.سمحان عن تخصص دبلوم الأراضي والمساحة.

      وبدوره تمنى أ.الخولي التوفيق والنجاح للطلبة في جميع محطاتهم الحياتية، مشدداً على الطلبة أن يأخذوا مرحلة دراسة الدبلوم على محمل الجد فهي المرحلة التأسيسية لهم قبيل التجسير في تخصصات البكالوريوس، مستعرضاً عدد المساقات المشتركة بين تخصصي المساعد العدلي وبكالوريوس القانون وأهم تجارب الخريجين الذين مرَّوا من خلال الدبلوم وصولاً إلى التجسير ومزاولة المهنة، داعياً الطلبة الجدد إلى ضرورة الالتزام بالخطة الأكاديمية لترابطها واتصالها الوثيق ببعضها حتى التخرج.  

    وأما م.أبو جاموس عرَّف الطلبة بتخصص الأتمتة الصناعية وأهم مختبراته ومشاغله، واصفاً التخصص بالدقيق حيث يحتاج منهم إلى مثابرة وعمل وتركيز خاصة أنه يعتمد بالأساس على التدريب العملي والمهني.

      ومن جهته بيَّن م.منصور أن تخصص تكنولوجيا المعلومات المحوسبة هو تخصص تطبيقي عملي ذاكراً عدد ساعاته ومختبراته المتخصصة، موضحاً أن الطلبة سيتعرفون في لقائهم اليوم على هذه المختبرات بعد انتهاء فقرة التعريف والترحيب.  

     

     

    وعن الاستوديو التلفزيوني والإذاعي والمرافق التابعة لقسم الصحافة والإعلام الرقمي وضح أ.جحاجحة أن التخصص سيمنح الطلبة القدرة على التعامل مع أهم وسائل إنتاج ومعالجة الصورة والخبر والفيديو وأنهم سيتخرجون بكفاءات وخبرات مهنية تؤهلم لسوق العمل باقتدار وجدارة.  

    وأشارت أ.عمَّار أن تخصص دبلوم التصميم الجرافيكي يحتاج إلى المزاوجة بين الروح الإبداعية والتطبيق العملي، حيث إن الطلبة سيتدربون طوال الفصول الدراسية على برامجهم وسيستمدون من إبداعهم وإلهامهم إلى جانب التعليم المهني المتخصص تصاميم تعبر عن روح العصر وجمالياته. 

     وختم منسق الأنشطة في دائرة شؤون الطلبة أ.أحمد السعدي اللقاء بتأكيده أن دائرة شؤون الطلبة كانت ولا زالت تشرك الطلبة بالأنشطة اللامنهجية محلياً وعربياً ودولياً، إضافة إلى المساعدات والبرامج والمنح التي تقدمها العصرية للطلبة. 

    وفي نهاية اللقاء انطلق الطلبة برفقة رؤساء الأقسام والأكاديميين والإداريين في جولة تعريفية في حرم العصرية الجامعية للاطلاع على مختبراتها ومرافقه التعليمية والتكنولوجية الحديثة.  


آخـر الاخبار

أخبــار العـام