• مشاركة فاعلة وحضور مميز لطلبة قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية ضمن "مبادرة مدافعون"

    2024/06/29


    رام الله - شارك خمسة من طلبة قسم القانون في الكلية العصرية الجامعية في مرافعات قانونية مميزة أمام لجنة التحكيم ضمن مبادرة “مدافعون" - لأفضل مرافعة تحاكي الوضع الإنساني في دولة فلسطين أمام محكمة العدل الدولية حول ما يتعرض له أبناء شعبنا في القطاع، حيث توزع طلبة كليات الحقوق في الجامعات على 5 فرق قانونية، وحمل كل فريق منهم اسم بلدة ومدينة في قطاع غزة (غزة، الشجاعية، جباليا، رفح، خانيونس).

    جرى تنظيم المبادرة من قبل منتدى شارك الشبابي وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبالشراكة مع وزارة الخارجية وكليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية، وذلك في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز مهارات وقدرات الشباب القانونية، من خلال برامج تدريبية.

    وقد شارك من قسم القانون الطلبة: "ساندي وشحة ومصعب عميره ومحمد صبره ورائد الحموري ومحمد أبو ناصر".

    وتسلَّم طلبة العصرية الجامعية في نهاية المبادرة درعاً تكريمياً من لجنة التحكيم التي أثنت بدورها على تميُّز مشاركاتهم ومرافعاتهم وأدائهم.

    وفي الختام توجه قسم القانون وطلبته في الكلية العصرية الجامعية بالشكر لمنتدى شارك الشبابي الذي ينظم مبادرات نوعية ورئيسه التنفيذي الدكتور بدر زماعرة، وفريق العمل على ما قدموه من تدريب وتعاون، لتظهر مبادرة أفضل مرافعة بشكلها المميز الذي يحاكي المرافعات القانونية المقدمة أمام المحاكم الدولية، كما وتوجهوا بالشكر أيضاً لجامعة الاستقلال لاستضافتها هذه المبادرة المهمة وتوفير بيئة مناسبة للطلبة والمشاركين.

     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام